الجمعة, 05 ذو القعدة, 1438, 11:47 بتوقيت السعودية

الطريقي يترأس الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي بتعليم الزلفي

الطريقي يترأس الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي بتعليم الزلفي

الخميس 23/07/1438 الساعة 12:07 هـ (مكة المكرمة)
 

الإعلام التربوي: ترأس سعادة مدير تعليم الزلفي الأستاذ محمد الطريقي الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي أمس الأربعاء 22 رجب والذي نظمته أمانة الإدارة بحضور المساعد لشؤون تعليم البنات والمساعد لشؤون تعليم البنين والمساعد للشؤون المدرسية وأعضاء المجلس في البنين والبنات.

وقد استفتح الاجتماع أمين المجلس الأستاذ فهد السلمان حيث رحب بسعادة مدير التعليم وبمساعديه وأعضاء المجلس التعليمي ثم استعرض محضر الاجتماع الأول للمجلس وتنفيذ توصياته, والموضوعات الجديدة المطروحة للنقاش، بعدها ألقى مدير التعليم كلمة رحب فيها بالجميع، وأثنى على ما تحقق للإدارة من منجزات باسم تعليم الزلفي مشيراً إلى إشادة وكيل وزارة التعليم د. نياف الجابري بالنتائج الإيجابية للاختبارات والانضباط المدرسي، ثم استعرض بعضاً من الأعمال المنجزة والمتميزة، كما ألمح الطريقي إلى ضم طلاب من المرحلة الثانوية وبعض المعلمين للمجلس التعليمي للاستنارة بالرؤى والأفكار وعرض الرغبات.

ثم تحدث المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ حمد الناصر مشيداً بجهود الزملاء في الأقسام والمدارس مشيراً إلى النسب الجيدة والأداء المشرف وما عكسته مؤشرات الأداء للمدارس، والنسب المرتفعة لتدريب المعلمين وكذلك العمل بطريقة توطين التدريب في المدارس.

ثم ألمح مدير التخطيط والتطوير الأستاذ علي المتعب بإيجاز عن الخطة التشغيلية موضحاً أنها ترتكز على رؤية المملكة (2030 )، وبرنامج التحول الوطني وكذلك تشخيص واقع الإدارة.

ثم استعرض مدير الجودة الشاملة (منسق جائزة التميز الإداري) الأستاذ محمد الحمد بعض النقاط حول جائزة التميز الإداري، وكذلك البرنامج الذي تم تصميمه بالتعاون مع مدير تطوير المهارات الأستاذ سالم الدعفس، ويهدف إلى تطوير العمل الإداري ودعم التميز بالإدارة.

ثم تحدثت المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة نورة الفرهود حيث أثنت على تعاون جميع المشرفات ومشاركتهن في جميع البرامج على تنوعها وتعددها، وتنافس قائدات المدارس وحرصهن على تنفيذ البرامج بتنوعها، ومشاركة عدد من الزميلات بلجان على مستوى الوزارة، مشيدة بالنتائج الإيجابية للمدارس والروضات رغم النقص الذي أحدثته حركة النقل.

ثم تحدث مدير وحدة تطوير المدارس الأستاذ خالد الرشيد مستعرضاً عددًا من منجزات الوحدة والمبادرات كمبادرة (الشبل زايد) لمادة الرياضيات، مشيراً إلى فكرة إقامة معارض في عدد من المدارس لإبراز البرامج المنفذة على مستوى المحافظة، وكذلك البرامج التدريبية المنفذة كل أسبوع بالتعاون مع قسم التدريب والابتعاث.

ثم أوضح المستشار التعليمي الأستاذ خالد الطريقي بأن الدليل الشامل لجميع أقسام الإدارة بنين وبنات وصلت نسبة إنجازه إلى 90% ، وأنه يعتبر خارطة طريق لكل قسم، ويتغير بحسب تغير الهيكل التنظيمي الذي يرد، مشيراً إلى أن الدليل سيكون متوفر على بوابة الإدارة ومتاحاً لجميع المستفيدين مع بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.